هل يستطيع اللاعب البلجيكي العودة الى مستواه


وخضع دي بروين لعملية جراحية في أوتار الركبة في أغسطس الماضي بعد أن تعرض لمزيد من المشاكل بسبب مشكلة أثرت عليه في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي.

يعترف كيفن دي بروين بأنه سيحتاج إلى كبح جماح نفسه وهو يخفف من حدة اللعب بعد فترة توقف طويلة.

ظهر دي بروين لأول مرة منذ خمسة أشهر كبديل مثير للإعجاب في فوز مانشستر سيتي 5-0 على هيدرسفيلد في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد.

حصل صانع الألعاب البلجيكي على آخر 33 دقيقة من مباراة من جانب واحد على ملعب الاتحاد ولم يضيع أي وقت حيث صنع الهدف الخامس لفريقه للاعب آخر عائد من الإصابة، جيريمي دوكو.

وخضع دي بروين لعملية جراحية في أوتار الركبة في أغسطس الماضي بعد أن تعرض لمزيد من المشاكل بسبب مشكلة أثرت عليه في المراحل الأخيرة من حملة الفوز بالثلاثية الموسم الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 32 عاما: "لقد عملت بجد وأنا سعيد بالعودة".  "شعرت بحالة جيدة لذلك أنا سعيد بذلك ولكني ما زلت بعيدًا عن المكان الذي يجب أن أكون فيه.

"إنها استمرار جيد لعملية الأسابيع القليلة الماضية.  أشعر أنني بحالة جيدة، وكانت الحركات جيدة، وشعرت بالراحة فيما كنت أفعله وكان هذا هو الشيء الوحيد الذي كنت أبحث عنه حقًا.

"إن الحصول على هذا الترحيب بعد غيابك لمدة خمسة أشهر يمنحك دفعة أكبر.  ستكون هناك لحظات أريد أن ألعب فيها كل مباراة ولكني أعلم في أعماقي أنني بحاجة إلى الاعتناء بنفسي.

"من الجيد أن يكون شهر يناير حيث لدينا عدد أقل من المباريات.  لا أتوقع أن ألعب الكثير من المباريات، وستكون مباراة نيوكاسل الأسبوع المقبل مباراة كبيرة، لذا أتوقع العودة إلى مقاعد البدلاء».

كانت الإصابة بمثابة إحباط واضح لدي بروين، ولكن نظرًا لجدول أعماله المزدحم مع ناديه ومنتخب بلاده في السنوات الأخيرة، فقد حاول تحويل الوضع إلى إيجابي.

قال: “لأكون صادقًا، لقد استمتعت به بطريقة ما.

"في البداية كانت ضربة كبيرة لكنني كنت أعلم أنني سأغيب لمدة أربعة أو خمسة أشهر، لذلك بعد رد الفعل الأول قلت لنفسي أنني بحاجة إلى العمل الجاد عندما أعمل، ولكن بعد ذلك يمكنني الاستمتاع بالمباراة".  الأشياء التي لم أتمكن من فعلها مع عائلتي وأصدقائي.

"ربما كان من الجيد التحديث قليلاً.  لم يكن الأمر وكأنني كنت بحاجة إلى فترة راحة ولكني أخذتها لتحويل العيب إلى ميزة.

كان السيتي مسيطرًا بشكل جيد بالفعل عندما دخل دي بروين المعركة بعد هدفي الشوط الأول من فيل فودين وجوليان ألفاريز.  وجاء الهدف الثالث بعد تمريرة عرضية من أوسكار بوب اصطدمت ببن جاكسون وضاعف فودين رصيده قبل أن يختتم دوكو التسجيل.

وعلى الرغم من عودته، أكد دي بروين أن كايل ووكر سيظل قائدًا أساسيًا للفريق بعد أن ارتدى شارة القيادة طوال غياب البلجيكي.

وقال دي بروين: "أنا رقم اثنين، ووكس هو رقم واحد".

شعر مدرب هيدرسفيلد دارين مور أن فريقه برأ نفسه بشكل جيد ويأمل في أن يتم المضي قدمًا بالروح للأمام بينما يتطلعون إلى الابتعاد عن النهاية السفلية لبطولة Sky Bet.

وقال مور: "ليس من العار الخسارة أمام أفضل فريق في العالم.

وأضاف: "الأمر يتعلق بما يمكننا القيام به في الأسبوع المقبل والنصف الثاني من الموسم.  بالنسبة لي كمدرب تعلمت الكثير، وبالتأكيد تعلم اللاعبون الكثير».