ازمة برشلونة المالية

أوضح تشافي أن برشلونة ببساطة لا يمكنه التفكير في التعاقد مع أمثال كيليان مبابي وإيرلينج هالاند.

تم توثيق القيود المالية للعمالقة الكتالونيين بشكل جيد في السنوات الأخيرة، على الرغم من أنهم ما زالوا ينفقون مبالغ طائلة على أمثال روبرت ليفاندوفسكي وجول كوندي ورافينها وفيران توريس من بين آخرين.

ساعدت صفقات الإعارة برشلونة على ملء فريقه لموسم 2023/24، حيث يتطلع فريق تشافي للدفاع عن لقب الدوري الإسباني الذي فاز به في مباراة الموسم الماضي. يأمل النادي في التعاقد مع جواو كانسيلو وجواو فيليكس بشكل دائم هذا الصيف، ومع ذلك فليس من المفروض أن يتمكن الثنائي البرتغالي من البقاء.

وصل فيتور روكي من أتليتيكو باراناينسي لإضافة المزيد من القوة النارية إلى هجوم تشافي، لكن النادي لا يزال مرتبطًا بالتعاقدات ذات الأسماء الكبيرة على الرغم من مشاكله المالية.

وفي حديثه للصحافة قبل فوز برشلونة 2-1 على لاس بالماس في الدوري الإسباني، كرر تشافي أن الموارد المالية الدقيقة للنادي ستمنعهم من ملاحقة بعض لاعبي كرة القدم الأكثر رواجًا.

"إرلينج هالاند أم مبابي ؟ لا يمكننا التفكير في هالاند أو مبابي. وقال للصحفيين «برشلونة لا يستطيع تحمل تكاليف هؤلاء اللاعبين الآن للأسف». "أنا سعيد باللاعبين الذين لدي.

وأضاف الإسباني «لسنا في وضع متميز اقتصاديا للقيام بذلك». "لقد تركت مع اللاعبين الذين لدي، ومع هؤلاء اللاعبين علينا الفوز. يجب أن نفوز بالألقاب وعلينا أن نلعب بشكل جيد لأن العارضة عالية جدًا. "