رد بنفيكا على مانشستر يونايتد

 أثبت نيفيز نفسه كلاعب أساسي في بنفيكا هذا الموسم وقد لفت أداؤه أنظار عدد من أفضل الأندية في أوروبا، ومن المعروف أيضًا أن أرسنال وليفربول يستكشفان المراهق جنبًا إلى جنب مع يونايتد.

زعم المنفذ البرتغالي كوريو دا مانها مؤخرًا أن يونايتد حصل على أفضلية في السباق للتعاقد مع نيفيز.  أجرى الناديان محادثات واتفقا على صفقة لظهير أيسر يونايتد ألفارو فرنانديز للانضمام إلى بنفيكا على سبيل الإعارة بهدف الانتقال الدائم، وادعى هذا التقرير أن المفاوضات شهدت أيضًا ختم يونايتد للرفض الأول بشأن أي انتقال مستقبلي لبنفيكا.  نيفيس.

سيعني هذا الحق أن بنفيكا سيتعين عليه إبلاغ يونايتد بأي عروض مقبولة لشراء نيفيز وسيتعين على الجانب البرتغالي أيضًا منح يونايتد الفرصة لمطابقة العرض قبل الشروع في عملية البيع.

لكن بنفيكا أعلن علنًا أنه لا يوجد أي حقيقة لهذا التقرير.

وجاء في بيان "بنفيكا ينفي وجود أي حق رفض أول للاعبه جواو نيفيز".

"لم تدخل سبورت لشبونة وبنفيكا تحت أي ظرف من الظروف في محادثات مع مانشستر يونايتد أو أي ناد آخر بشأن هذا اللاعب من أكاديمية الشباب - ولا تنوي القيام بذلك - لذا فإن أي معلومات مخالفة لذلك فهي غير صحيحة".

في أواخر العام الماضي، أكد مدرب بنفيكا روجر شميدت أن النادي لا يخطط للاستماع إلى العروض المقدمة لنيفيس أو قلب الدفاع أنطونيو سيلفا أو أي لاعب رئيسي آخر خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

وقال شميدت للصحفيين: "لقد وصلنا إلى منتصف الموسم ولدينا أهداف كبيرة".  "بالتأكيد لن نسمح لأي من هؤلاء اللاعبين بالرحيل. نحن بحاجة إليهم ولا أحد يريد الرحيل، لذلك ليس هناك شك".

من المفهوم أن عقد نيفيز مع بنفيكا، الذي يستمر حتى عام 2028، يحتوي على شرط جزائي بقيمة 120 مليون يورو (103 مليون جنيه إسترليني).