ريال مادريد يواصل مشواره في كأس الملك

تأهل ريال مدريد إلى دور الـ16 من بطولة كأس الملك بفوز روتيني على فريق الدرجة الرابعة أراندينا مساء السبت.

بدأ دفاع لوس بلانكوس عن الكأس الوطنية برحلة إلى إل مونتيسيلو، حيث خاض أصحاب الأرض معركة رائعة قبل أن يستسلموا في النهاية لهزيمة متوقعة.

أجرى كارلو أنشيلوتي عدة تغييرات على تشكيلته وكان هناك افتقار إلى التماسك في بعض الأحيان، لكن موهبة ريال مدريد ساعدتهم في النهاية على تحقيق الفوز.

اقترب ريال مدريد من التقدم في الدقيقة 11 عندما حمل إبراهيم دياز الكرة داخل منطقة جزاء أراندينا، وعلى الرغم من التدخل النظيف، كان إدواردو كامافينجا في متناول اليد ليسدد الكرة السائبة، حيث مرت محاولته بجوار القائم البعيد عبر  انحراف.

الوافد الجديد أردا جولر أجبر حارس المرمى أدريان على التصدي بذكاء بعد فترة وجيزة بتسديدة قوية باتجاه القائم القريب بعد العثور على مساحة كافية على يمين منطقة جزاء أراندينا.

وكاد جولر أن يفتتح التسجيل من ركلة حرة رائعة من مسافة 20 ياردة ارتدت من القائم الخارجي لأراندينا.

تسببت الرميات الطويلة في الكثير من المشاكل لريال مدريد على الطرف الآخر، وكان أصحاب الأرض غاضبين عندما لم يتم معاقبة دياز عندما بدا أن الكرة تصطدم بذراعه في نهاية روتين العمل.

سنحت فرصة أخرى لريال مدريد، حيث تم إسقاط عرضية فران جارسيا من قبل أقدام خوسيلو الطويلة، لكنه سدد في الشباك الجانبية.

وبدا أراندينا خطيرًا في الهجمات المرتدة في بداية الشوط الثاني قبل أن يهدر ريال مدريد فرصة أخرى، حيث سدد دياز كرة مرت بجوار القائم بعد أن شق طريقه إلى حافة منطقة الست ياردات.

مع مرور الوقت إلى الدقيقة 53، حصل ريال مدريد على ركلة جزاء بعد عرقلة دياز من قبل زازو.  صعد خوسيلو وسجل من مسافة 12 ياردة.

مباشرة بعد انطلاق المباراة، ضاعف ريال مدريد تقدمه.  تقدم دياز مباشرة عبر دفاع أراندينا ومرر الكرة إلى خوسيلو ليمرر عرضية، وعلى الرغم من تمكن أحد المدافعين من إبعاد الكرة في البداية، إلا أن المهاجم الصغير كان في متناول اليد ليسدد الكرة المرتدة في الزاوية السفلية.

وكان من المفترض أن يضيف خوسيلو الهدف الثالث في وقت متأخر عندما انطلق ريال مدريد بسرعة، لكنه سدد عالياً في المدرجات من مسافة قريبة.

واختتم البديل رودريجو الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف متقن من داخل منطقة الجزاء، بعد أن سدد الكرة في الزاوية البعيدة.

كان لا يزال هناك متسع من الوقت لأراندينا لإيجاد العزاء، حيث اصطدمت كرة عرضية رالي كابرال المنخفضة من ناتشو فرنانديز.