-ليفربول متصدر جدول الترتيب في إخر جولة سنة 2023و ينتهي في المركز الاول

-مان سيتي بعد ليفربول بفارق نقطتين في حالة الناديين لعبو 19 مباراة 

غوارديولا يعترف باستحقاق الريدز للصدارة

اعتقل حامل اللقب سلسلة سيئة من المستوى المحلي للفوز بمباريات متتالية في الدوري في أواخر ديسمبر، ليعود إلى المركز الثالث في الترتيب.
يجلسون بفارق نقطتين عن ليفربول وأستون فيلا - على الرغم من أنهم لعبوا مباراة أقل من فريق أوناي إيمري - وسيتراجعون إلى المركز الرابع إذا تجنب أرسنال الهزيمة أمام فولهام ليلة رأس السنة

يبحث مانشستر سيتي بقيادة جوارديولا عن لقب قياسي رابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الإسباني أشار إلى أن ليفربول حاليًا في وضع أفضل لتصدر جدول الترتيب في مايو.

وقال جوارديولا لمباراة اليوم على بي بي سي بعد فوز 2-0 يوم السبت على ضيفه شيفيلد يونايتد «[سباق اللقب] ضيق للغاية - لسنا في صدارة الدوري وليفربول أفضل».

"لقد تعرضنا لإصابات وبعض المشاكل، فزنا بالألقاب، ألقاب مهمة، مستوانا جيد حقًا أود أن أقول ونحن هناك. الآن استرح، كلنا بحاجة إليه. يناير أقل حدة من نوفمبر وديسمبر لذلك نستعد لما هو قادم. "

شهدت أهداف رودري وجوليان ألفاريز تجاوز مان سيتي الشفرات في مباراتهم الأخيرة عام 2023، بينما فازوا الآن في آخر أربع مباريات في جميع المسابقات وما زالوا لم يرحبوا بعودة إيرلينج هالاند من الإصابة.

ومع ذلك، عاد كيفن دي بروين إلى تشكيلة يوم المباراة لأول مرة منذ أغسطس، وعلى الرغم من أنه ظل بديلاً غير مستخدم يوم السبت، إلا أن جوارديولا ممتن لإتاحته للاختيار مرة أخرى.